الرئيسية / اخبار السعودية / قوات الأمن في المسجد النبوي تستعد لخدمة الحجاج

قوات الأمن في المسجد النبوي تستعد لخدمة الحجاج

توفر قوات الأمن في المسجد النبوي الشريف كافة الخدمات الإنسانية للحجاج وكذلك الحفاظ على الأمن،كما أنهم مدربون للتعامل مع الأعداد الكبيرة لضمان الدخول والخروج السلس للحجاج على مدار الساعة عبر البوابات وفي الساحات المحيطة.
وقال عبد الرحمن بن عبدالله المشحن، قائد القوات الخاصة في المسجد النبوي، لوكالة الأنباء السعودية إن قوات الأمن بدأت في تنفيذ خططها الأمنية قبل موسم الحج لعام 2018.

تشتمل هذه الخطة على العديد من العناصر، بدءاً بالجانب الأمني ​​الذي يمثل المهمة الرئيسية لضمان سلامة وراحة زوار المسجد النبوي، ومراقبة مداخل المسجد النبوي عبر كاميرات المراقبة ونشر أفراد الأمن على مدار الساعة في الأماكن المزدحمة، وكذلك رصد جميع الظواهر السلبية وسرعة التعامل معها.

وأكد قائد القوات الخاصة أمن المسجد النبوي أن قوات الأمن تقوم أيضاً بالعديد من المهام الإنسانية مثل رعاية الأطفال الضالين وإعادة لم شملهم مع والديهم ، ومساعدة المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إرشادهم وتزويدهم بالآخرين. المساعدة والمشورة، كما يقدم الموظفون خدمات الطوارئ لأولئك الذين يحتاجون إليها بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *