الرئيسية / اخبار السعودية / وزير الإعلام يطلق الخطة الاعلامية للحج 2018

وزير الإعلام يطلق الخطة الاعلامية للحج 2018

صرحت وزارة الإعلام السعودية عن أن البوابة الإلكترونية الجديدة، ستكون المصدر الرسمي للأخبار والإعلانات والمعلومات المتعلقة بالحج، بما في ذلك جميع المبادرات والأنشطة والفعاليات المرتبطة بها.

وقال وزير الإعلام عواد بن صالح العواد، الذي أطلق الخدمة رسميا، إن الوزارة انتهت من التحضيرات لاستضافة وسائل الإعلام المطبوعة والإعلامية المحلية والدولية، وقد تم وضع المرافق والمعدات الحديثة بحيث تستخدمها وسائل الإعلام خلال موسم الحج السنوي.

وقال العواد إن أكثر من 800 ممثل إعلامي أجنبي سيكونون في السعودية لتغطية أحداث الحج، ولمساعدتهم ، قامت الوزارة بإنشاء وتجهيز عدد من المراكز الإعلامية في مكة والأماكن المقدسة الأخرى.

كما قال

سنوفر للصحفيين وغيرهم من المهنيين في وسائل الإعلام من داخل المملكة وخارجها الخدمات الصحفية وشبكات الاتصالات وأجهزة الكمبيوتر وكل ما يحتاجونه لتغطية الحج

 

وفي السياق ذاته قال العواد إن المراكز ستوفر معلومات وبيانات أساسية حول توسيع الحرمين الشريفين وتطوير المناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية التي تنفذ في الأماكن المقدسة لتيسير رحلة الحج.

وأضاف أن

المئات من ممثلي وسائل الإعلام السعودية سيساعدون نظرائهم الأجانب

يشرف مركز الاتصالات الحكومي التابع للوزارة على تنفيذ خطة الحج، وسيقوم بالتنسيق مع الجهات الأخرى لنقل شعائر فريضة الحج إلى العالم مباشرة بعدة لغات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *