الرئيسية / اخبار السعودية / سفارة المملكة العربية السعودية في بنغلاديش تفسر إجراءات إغلاق البلاد

سفارة المملكة العربية السعودية في بنغلاديش تفسر إجراءات إغلاق البلاد

قامت السفارة السعودية في بنغلاديش بإصدار توضيح للمواطنين الذين يرغبون في السفر ومغادرة البلاد وبالأخص بعد تجديد الاغلاق في بنغلاديش حتى يوم لواحد والعشرون من يونيو الحالي. وذكرت في تصريح لها: “تود السفارة إحاطة العموم بأن الحكومة في بنغلاديش أعلنت عن تجديد فترة الإغلاق الكامل في البلاد حتى 16 يونيو 2021 وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا”.

الفئات المصرح لها السفر لخارج البلاد

هذا وقد أوضحت وزارة الداخلية سابقاً أنه سوف يتم إعتماد قرار رفع تعليق السفر لخارج المملكة من يوم الإثنين الموافق الخامس من شوال 1442 – 17 مايو الماضي – ولكن لفئات معينة وهي:

  • المواطن الذي تلقى جرعتين من لقاح فيروس كورونا المستجد أو الذي تلقى جرعة واحدة بشرط مرور 14 يوماً على تطعيمه بالجرعة الأولى طبقا لما جاء في تطبيق توكلنا.
  • المواطن الذي تعافى من الفيروس بعد الإصابة به ولكن بشرط أن يكون قد مر علي أقل من ستة أشهر على إصابته بالفيروس.
  • المواطن الذي يقل عمره عن 18 عام ولكن بشرط أن يقدم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي وذلك لتغطية أي تكاليف لمخاطر الإصابة بالفيروس خارج المملكة.

الجدير بالذكر أنه يتم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد الرجوع إلى المملكة لمدة أسبوع كامل وبعد إنتهاء المدة يتم إجراء تحليل PCR بإستثناء من يقل عمره عن 8 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *