الرئيسية / اخبار السعودية / السعودية تؤكد حرصها لتعزيز الشراكة بمختلف مجالات التنمية وتمكين المرأة
السعودية
السعودية

السعودية تؤكد حرصها لتعزيز الشراكة بمختلف مجالات التنمية وتمكين المرأة


أعلنت المملكة العربية السعودية، انها تعمل في إطار حرصها على تعزيز الشراكة بمختلف مجالات التنمية وتمكين المرأة، ويكون ذلك على جميع المستويات، في مختلف مجالات المرأة، وشددت المملكة على حقها في التزامها بالقبول والتوافق.

حرص المملكة لتعزيز الشراكة بمختلف مجالات التنمية وتمكين المرأة:

وأكدت المملكة على حرصها لتعزيز الشراكة بمختلف مجالات التنمية وتمكين المرأة، خلال الاجتماع الذي انعقد في الأمم المتحدة للدورة 66، والتي جاءت تحت عنوان تحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين جميع النساء.

حيث ألقت تلك الندوة في المؤتمر، السكرتير أول سلافة بنت حامد موسى، رئيسة اللجنة الاجتماعية والإنسانية والثقافية بوفد المملكة في الأمم المتحدة، مما أعربت خلال حديثها عن جزيل الشكر للجهود المبذولة تجاه ذلك.

وأوضحت بأن المملكة العربية السعودية، تعمل على تأدية واجبها، ويكون ذلك تجاه البيئة والتغير المناخي واتخاذ التدابير اللازمة، ليتم إطلاق العديد من المبادرات والمشاريع المرتبطة بحماية البيئة، وأيضا معالجة أثار التغير المناخي.

وشددت سلافة بنت حامد موسى، على أهمية تأكيد الحق في العمل للمرأة، لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات، ضمن وضرورة توفير بيئة عاملة تضمن شروط الصحة والسلامة المهنية.

وأشارت لأهمية تعزيز القوانين التي تحظر التمييز ضد المرأة، والعمل على وضع كافة القوانين والسياسات المعنية، التي تتعلق بتغير المناخ والبيئة والحد من مخاطر الكوارث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.